مقال فردى

الرئيسية المقالات مقال فردى

ترجمة مواقع الويب: هل يمكنني ترجمة موقعي الحالي إلى لغات متعددة؟

28 - ترجمة مواقع الويب: هل يمكنني ترجمة موقعي الحالي إلى لغات متعددة؟

محتوى الموضوع

1- موقع متعدد اللغات لتهيئة محركات البحث

2- توطين استراتيجية التسويق الخاصة بك

ماذا يحدث عندما يكون لشركتك بالفعل موقع على شبكة الإنترنت قبل أن تقرر التوسع في الأسواق الناطقة باللغة الإنجليزية؟ لقد كنت تدير الأمور باللغة العربية منذ سنوات ويبدو الآن أن الوقت قد حان لنقل علامتك التجارية إلى جماهير دولية عن طريق ترجمة مواقع الويب الخاصة بك. السؤال هو: هل يمكنك ترجمة موقعك الحالي إلى لغات متعددة أم هل يجب أن تبدأ من الصفر؟

هذا هو بالضبط ما سننظر إليه في هذا المقال. الإجابة السريعة هي لا، لا يمكنك ببساطة ترجمة موقعك الحالي نظرًا لوجود عدد من المشكلات الفنية المتعلقة بتشغيل موقع ويب متعدد اللغات. الآن، لن نحصل على التقنية في هذه المقالة اليوم، لكننا سنبحث عن الأشياء الرئيسية التي تنطوي عليها ترجمة مواقع الويب حتى تفهم ما ينطوي عليه الأمر.

موقع متعدد اللغات لتهيئة محركات البحث

السبب في أهمية بنية موقع الويب هو أنك تحتاج إلى التفكير في تحسين موقعك متعددة اللغات. يجب أن يكون المستخدمون قادرين على التنقل في موقعك والانتقال بين إصدارات اللغات حسب الحاجة والحصول على تجربة محسنة لغتهم وموقعهم.

وبالمثل، يجب أن تكون محركات البحث قادرة على الوصول إلى الإصدارات المختلفة من موقعك من أجل تصنيف الصفحات للجمهور المناسب على سبيل المثال يجب أن يكون المستخدمون في أمريكا قادرين على كتابة الكلمات الأساسية باللغة الإنجليزية ومشاهدة النسخة الإنجليزية من الصفحات ذات الصلة.

فيما يتعلق بتجربة المستخدم، فإن أحد أهم الأشياء التي تحتاج إلى أخذها في الاعتبار عند استخدام ترجمة مواقع الويب هو كيفية تقديم الإصدار الصحيح من موقعك للمستخدمين والسماح لهم بالتبديل بين الإصدارات حسب الحاجة. تريد أن يصل الأشخاص في إيطاليا إلى النسخة الإيطالية من موقعك ولكن لا يمكنك ضمان أن يتكلم الجميع في إيطاليا الإيطالية. لديك المغتربين والمواطنين المولودين في الخارج والسياح.

بالرجوع إلى مُحسّنات محرّكات البحث، ستحتاج إلى إعادة التفكير في استراتيجية كلماتك الرئيسية لكل لغة تستهدفها. لا تقم ببساطة بترجمة الكلمات العربية إلى لغات أجنبية؛ ابدأ مرة أخرى باستخدام بحث الكلمات الرئيسية الخاصة بك لكل سوق مستهدف لتحديد الاستعلامات الدقيقة التي يستخدمها جمهورك.

تعتبر ترجمة مواقع الويب مكونًا أساسيًا لتهيئة محركات البحث متعددي اللغات. ترغب محركات البحث في رؤية ترجمة جيدة لموقع الويب ومحتوى فريد على إصدارات مختلفة من موقعك. لذلك تأكد من أنك تستثمر في ترجمة مواقع الويب الاحترافية لكل صفحة على مواقعك وهذا أمر بالغ الأهمية في الترتيب جيدًا في محركات البحث.

توطين استراتيجية التسويق الخاصة بك

مع تغطية الجانب الفني من الأشياء، حان الوقت للتفكير في منهج التسويق الخاص بك وهذا هو المكان الذي تحتاج إلى التفكير فيه خارج خدمات الترجمة. لا تقم ببساطة بترجمة رسائل التسويق الخاصة بك لأنه لا يوجد ضمان بأن نفس الرسالة سوف يتردد صداها مع كل من جمهورك المستهدف. توطين الإصدارات المختلفة من موقعك، ورسائل التسويق التي تروج لها وحتى استراتيجية المحتوى التي تديرها لكل سوق.

سوف يتردد صدى بعض الجماهير بمحتوى مختلف للآخرين. تأكد من تلبية الاحتياجات الفريدة لكل من جمهورك.

الشيء نفسه ينطبق على جهود التسويق خارج الموقع. إن ترجمة حملاتك الإعلانية لن تعمل دائمًا وقد تحتاج إلى التفكير في خدمات الترجمة أيضًا، والتي تتبع مقاربة أكثر إبداعًا للمحتوى الذي لا يمكن ترجمته مباشرةً. في بعض الحالات، قد تحتاج حتى إلى اتباع حملة إعلانية أو استراتيجية تسويق مختلفة تمامًا لجمهور معين.

مرة أخرى، كل هذا يرجع إلى توطين استراتيجية التسويق الخاصة بك من البداية لمعرفة ما الذي سيحقق التأثير الصحيح مع كل جمهور.

كما ترى من النقاط التي نظرنا إليها اليوم فإن إنشاء موقع ويب متعدد اللغات أشبه بتشغيل العديد من مواقع الويب المختلفة في نفس الوقت. قد يبدو هذا غير عملي ولكنه يمنحك الحرية التي تحتاج إليها لإنشاء تجارب فريدة ورسائل مستهدفة لكل سوق مستهدف بطريقة لا يمكنك القيام بها مع موقع ذو لغة واحدة.

أكثر من ذلك، فإن هيكلة موقعك بشكل صحيح لمحركات البحث ومواقع المستخدمين حول العالم أمر حيوي. تتضمن ترجمة مواقع الويب أكثر بكثير من اللغات وحدها، لذا تأكد من حصولك على الفريق الفني المناسب قبل أن تتحدث بلغات متعددة.

Tags: , ,

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ابداء مشروعك الان

أختر اللغة

حدد التخصص

ارفق الملف

ابدأ المشروع

ابدأ الان أتصل بنا
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة إنجاز

تصميم وتطوير مها كود

[email protected]

+02686 4621312 14849 8789