6 مجالات تحتاج إلى ترجمة مواقع الويب

إذا كنت تمتلك موقعاً إلكترونياً فمن المتوقع إنك تستهدف أكثر من جمهور بلغات مختلفة، وإذا ألقيت نظرة سريعة على زوار الموقع قد تتفاجأ برؤية عدد من الزوار ممن لا يتحدثون العربية فقك أو الإنجليزية فقط في موقعك. ومن غير المرجح أن تدخل أسواق جديدة دون اللجوء إلى ترجمة مواقع الإنترنت حيث يفضل 55% من الأشخاص الشراء بلغتهم الأم، كما يتطلب إنشاء تجربة شخصية وقيمة لعملائك المحتملين أكثر من مجرد موقع باللغة الإنجليزية فقط.

باختصار يمكن للجميع الاستفادة من جعل موقع الويب الخاص بهم متعدد اللغات، وهنا في هذا المقال سنلقي نظرة على أهم المجالات التي يجب أن تكون ترجمة مواقع الويب لها أولوية قصوى في زيادة المبيعات والمنافسة في السوق.

  • الشركات التي تعمل في بلدان بها أكثر من لغة واحدة.

قد لا تكون جاهزاً للمنافسة العالمية بعد، ولكن هذا لا يعني أن موقع الويب الخاص بك أن يكون بلغة واحدة وخصوصاً إذا كان الجمهور المستهدف يتحدث بأكثر من لغة. ومن خلال خبراتنا هناك العديد من الدول التي تتحدث بأكثر من لغة مثل الأشخاص الذين يعيشون في سويسرا (الفرنسية، الإيطالية، الألمانية)، بلجيكا (الهولندية، الألمانية، الفرنسية)، كندا (الإنجليزية، الفرنسية)، ثم أن هناك الأسواق التي قد لا تدرك فيها وجود لغة ثانية قوية تهيمن على السكان خذ على سبيل المثال الولايات المتحدة الأمريكية حيث يتحدث حوالي 13% من السكان اللغة الإسبانية كلغة أولى أي حوالي 41 مليون مواطن أمريكي لن تستهدف خدماتك تجاههم بسبب استهدافك الخاطئ للغة.

  • شركات السياحة والسفر

يُعد مجال السياحة بطبيعة الحال مجالاً يكون فيه ترجمة مواقع الويب الخاصة بك تأثراً كبيراً على أنواع السياح الذين ستجذبهم. من المهم أن يجد السياح معلومات عبر الإنترنت يمكن فهمها بالفعل عند حجز رحلة أو فندق في بلد آخر وهذا ما يحدث بشكل خاص لـ:

  • الفنادق والنزل وأماكن الإقامة الأخرى.
  • مزودي النقل (الحافلات والقطارات والطائرات).
  • معالم المدينة الأثرية.
  • منظمو الرحلات والفعاليات السياحية.

لذلك يحتاج أغلب المواقع السياحية لترجمة الموقع الإلكتروني بأكثر من لغة لكي يتم تغطية كافة اللغات التي يستهدفها في الوصول إلى عملاءه المستهدفين.

  • أعمال التجارة الإلكترونية الدولية

قم بتوسيع الأسواق التي بيع فيها وتستهدفها ونمي أعمالك عبر الإنترنت والأمر بهذه البساطة، يتوسع سوق التجارة الإلكترونية الدولية بمعدل باهظ ويتوقع أن تصل قيمته إلى 881 مليار يورو بحلول عامنا الحالي 2020. ولكن كما ذكرنا سابقاً فإن نسبة كبيرة من المسوقين عبر الإنترنت لن يفكروا في شراء منتج ما إذا كانوا لا يستطيعون القراءة عنه بلغتهم الأم، إذا لم يستطع العميل فهم التفاصيل الموجودة على صفحة المنتج فمن غير المحتمل أن يشتري الخدمة لأنه لا يفهم مدى أهمية الخدمة أو المنتج المعروض بالتفاصيل.

تٌعد ترجمة مواقع الويب الخاصة بالتجارة الإلكترونية واحدة من أسهل الطرق لزيادة معدل الزيارات الخاصة بموقعك.

  • الشركات الرقمية

لدى الشركات التي تقدم منتجات مادية عدداً من العوائق اللوجستية التي يجب العمل عليها إذا كنت ترغب في بدء البيع على المستوى الدولي. لكن بالنسبة لأولئك الذين يقدمون منتجات وخدمات رقمية لا تمثل تكاليف الشحن ومشكلات التسليم المشكلة الأكبر. وهذا هو السبب في أنه إذا كنت تقدم مثل هذه الخدمات الرقمية فـ ترجمة مواقع الويب يمكن أن تفتح أعمالك على العالم مما يجعل الوصول إلى بلدان أخرى دون عناء يذكر، وينطبق هذا بشكل خاص على الخدمات الإلكترونية مثل التعليم عبر الإنترنت والتسويق الإلكتروني وغيرها من الخدمات التي يستفيد منها العدي من الشركات ورجال الأعمال.

هناك قدر من النجاح وزيادة الأرباح الذي تحققه الشركات التي تحتاج فقط إلى ترجمة مواقع لترجمة محتوى الموقع على شبكة الإنترنت.

  • المواقع التي تعمل على تحسين خدمات الـ SEO

يجب أن تكون تصنيفات مُحسنات محركات البحث والكلمات الرئيسية في مقدمة مواقع التجارة الإلكترونية. يبدأ 92% من جميع التجارب عبر الإنترنت باستعلام بحث والذي يوضح مدى أهمية بحث الكلمات الرئيسية علاوى على ذلك، وربما مخيفة للغاية بالنسبة للشركات التي ليس لديها تحسين لتهيئة محركات البحث، فإن نتيجة البحث الأولى في محرك البحث جوجل تحصل على 45:30% من النقرات والتي تتراوح بين 15:12% للمركز الثالث وأقل من 2% في أخر نتيجتين في الصفحة الأولى.

بشكل أساسي إذا لم يظهر موقعك في نتائج البحث فهناك فرصة ضئيلة أن ينقر المستخدمون على موقعك الإلكتروني.

  • ترجمة مواقع الويب الخاصة بك بطرق سهلة وبسيطة

تعني إضافة لغات أخرى إضافية إلى موقع الويب الخاص بك لفتح إيرادات جديدة ومتزايدة ودولية، تُعد التحدث إلى عملائك المستهدفين بلغتهم الأم طريقة مضمونة لتعزيز تجربة مستخدم موقع الويب الخاص بك وفي حين أن الترجمة شيء منطقي ومهم جداً للعديد من المجالات والشركات إلا إنها مهمة بشكل خاص للشركات التي ذكرناها بالتفصيل في الأعلى.

راسلنا على الواتس اب