هل تحتاج لمتخصص في التحليل الإحصائي بحيث يعطيك النتائج الحقيقية والواضحة؟ تواصل معنا الآن ولا تلقِ ببحثك إلى التهلكة، فمن خلال خبرتنا الطويلة في تحليل البيانات الورقية أو الإلكترونية قررنا توفير خدمة التحليل الإحصائي لمختلف المراحل الدراسية (بكالوريوس / ماجستير / دكتوراه).

كما نقدم خدمة مناقشة النتائج لرسالة الماجستير أو الدكتوراه بنتائج الدراسات السابقة وتفسير هذه النتائج وتوضيح الاتفاق والاختلاف بينهما. وسيكون التحليل الإحصائي وتفسير النتائج جاهزاً .


و تطور التحليل الإحصائي تطورًا هائلا، وزادت أهميته بمرور الأيام، وليس أدل على أهميته من قدرته على التنبؤ مثلًا بعدد سكان مجتمع ما بعد فترة بعد دراسة العدد الحالي للسكان، أو توقع استهلاك العملاء لسلعةٍ معينة في فترةٍ ما، وما إلى ذلك، ولقد أخذ التحليل الإحصائي في التطور السريع، مستفيدًا من التطور التكنولوجي، حيث ظهرت برامج الكترونية خاصة بالتحليل الإحصائي يستطيع من خلالها الباحث القيام بالتحليل المطلوب من خلال تعبئة البيانات داخل البرنامج.


 تصميم الاستبانات (يدوي – إلكتروني) وتفريغها 

رحلة عملنا الطويلة في مجال تصميم وإعداد أدوات البحث العلمي كونت لدينا مكتبة شاملة من أدوات البحث المتنوعة، مما جعلنا قادرين على تصميم الاختبارات التحصيلية وبناء أدوات البحث من استبانات ومقاييس نفسية تتمتع بالصدق والثبات خلال فترة لا تتجاوز الأسبوع.


 إجراء الاختبارات الإحصائية حسب طبيعة كل دراسة 

يتم ذلك من خلال قياس الصدق والثبات، والاتساق الداخلي، كما أن اختبارات الفروض الإحصائية تعتبر الحل للمشاكل العلمية المختلفة بشتى فروع العلم. من خلال استخدام نظرية الاحتمالات وخصائص التوزيعات العينية أمكن التعرف على ما يسمى باختبارات الفروض الإحصائية ومن خلالها يمكن اتخاذ القرار برفض أو قبول فرضية معينة متعلقة بمشكلة الدراسة.


 اختيار المقاييس الإحصائية المناسبة للدراسة أو البحث 

يهتم التحليل الإحصائي بترتيب وتنظيم المعلومات بغرض الحصول على إجابات ونتائج للأسئلة البحثية، فالأبحاث تعتمد على جمع كمية كافية من عينة جيدة التمثيل لمجتمع الدراسة، وللحصول على نتائج من هذا الكم من المعلومات، يلجأ الباحثون إلى استخدام مجموعة من المقاييس الإحصائية المستخدمة في التحليل الإحصائي.


 استخراج معاملات الصدق والثبات والاتساق الداخلي 

الصدق والثبات جانبان بالغا الأهمية من الاختبارات فهي ما يثبت صلاحية ذلك الاختبار من عدمه ومدى ملاءمته للأهداف المرسومة من قبل الباحث، لذلك يجب إعطاءها ما يكفي من الأهمية. ويرتبط الصدق والثبات بالأدوات التي يقوم الباحث باستخدامها بالبحث العلمي، ومدى القدرة الكبيرة لهذه الأدوات على قياس المعلومات التي حصل عليها الباحث من خلال بحثه العلمي.


 تحليل نتائج الاستبيان بموضوعية 

من أجل الوصول لنتائج البحث لابُدَّ من جمع المعلومات باستخدام أدوات الدراسة من العينات المختلفة وتحليل هذه النتائج بموضوعية وشفافية. نقدم خدمة تحليل نتائج الاستبيان كأداة مهمة تُساعد في تحليل الكمِّ الهائل من المعلومات التي يقوم بجمعها أثناء إعداد البحث العلمي، ومن خلال التحليل الإحصائي نساعد في الوصول إلى الاستنتاجات البناءة وفقًا للفرضيات التي يتم وضعها في مقدمة البحث العلمي.


 القدرة على تغيير الاستبيان 

في بعض الحالات يتم إحداث تغيير في بنية الاستبانة من خلال أضافة أو حذف عدد من الأسئلة المطروحة في الاستبانة، وذلك لإضافة المزيد من الفعالية وجمع نتائج أكثر دقة من عينة الدراسة، يمكننا تعديل الاستبانة بشكل سلس وديناميكي من خلال مختصين بإعداد وتصميم أدوات البحث.

طريقة عمل برنامج التحليل الإحصائي للاستبانة SPSS: 

تتمثل في ثلاث مجموعات كما يلي:

 ضمانات العمل 

اطلب الخدمة الآن

طلب خدمه
راسلنا على الواتس اب