تفريغ الملفات الصوتية

نقدم لكم خدمة تفريغ الملفات الصوتية باللغة العربية والإنجليزية، قوموا بتسجيل المحاضرات واللقاءات والفيديوهات، وسنتولى تفريغها في شكل مكتوب حتى يسهل عليكم استرجاعها ومذاكرتها.

التفريغ الصوتي وهو الطريقة التي يقوم من خلالها الشخص بتحويل نص مسموع إلى نص مكتوب على صفحة ورد، ويجب أن يشمل النص كافة الكلمات التي سمعها الشخص دون أي زيادة أو نقصان.

ويحتاج التفريغ الصوتي إلى تركيز كبير، وجهد عظيم، حيث يجب على الراغب في دخول مجال التفريغ الصوتي أن يقوم بإعداد مكان هادئ يكون قادرا من خلاله على الاستماع إلى النص المراد تفريغه، ومن ثم يقوم بتفريغه بتأني وروي.

ويشترط في المفرغ  الصوتي عدة شروطٍ حتى يتمكن من تادية مهمته على أكمل وجهٍ، نعرضها فيما يلي:

ما هي الشروط التي يجب أن تتوفر في المفرغ الصوتي؟

حتى يكون الشخص مفرغا صوتيا ناجحا يجب أن تتوفر فيه مجموعة من الشروط ومن بين هذه الشروط:

  1. امتلاك القدرة على الكتابة بطريق صحيحة وخالية من الأخطاء الإملائية والنحوية.
  2. السرعة في الكتابة: تعد السرعة في الكتابة من أهم وأبرز المهارات التي يجب أن يمتلكها المفرغ الصوتي، حيث سيحتاجها لإنجاز عدد كبير من العمل في وقت قصير، لذلك يجب أن يتدرب على الكتابة على الكيبورد، وأن يتعرف على أماكن الحروف وعلامات الترقيم.
  3. يجب أن يكون المفرغ الصوتي قادرا على استخدام برنامج الأوفيس بشكل مقبول، فهو البرنامج الذي سيحتاجه في هذه العلمية.
  4. وفي حال كان التفريغ الصوتي يقوم على أن يفرغ نصا مكتوبا إلى صوت يجب أن يتمتع المفرغ بصوت جميل وواضح، كما يجب أن يكون قادرا على نطق الحروف بشكل صحيح وبحسب مخارجها.
  5. كما يجب أن يكون الصوت جهويا واضحا وقويا وصافيا.

ما هي الأمور التي يجب أن يتم التركيز عليها في التفريغ الصوتي؟

حتى يكون التفريغ الصوتي ناجحا يجب أن يركز المفرغ الصوتي على عدة أمور، حتى يتجنب الوقوع في الأخطاء، ومن أبرز هذه الأمور:

  1. القدرة على التمييز ما بين التاء المربوطة والهاء في آخر الكلمة: ويعد هذا الخطأ من الأخطاء الشائعة التي يقع فيها المفرغ الصوتي، حيث يوجد تشابه في النطق، لذلك يجب أن يكون المفرغ مطلعا على قواعد التاء المربطة والهاء.
  2. القدرة على التمييز بين تنوين النصب والنون: يقع عدد كبير من المفرغين الصوتين في هذا الخطأ، حيث يكتبون التنوين نونا، وللتمييز بين النونين ينصح بأن يضع ال التعريف إلى الكلمة، ففي حال اختفت النون فهذا يعني أنها تنوين وليست نونا أصلية.
  3. وضع التنوين في مكانه المناسب: يجب أن يكون المفرغ الصوتي قادرا على وضع التنوين في المكان المناسب.
  4. التمييز بين الياء والألف المقصورة: يعد هذا الخطأ من الأخطاء الشائعة التي يقع فيها عدد لا يستهان به من المفرغين الصوتيين، حيث يضعوا نقطا للألف المقصورة، أو يحذفوا النقط من الياء، لذلك يجب أن يراجع المفرغ الصوتي قواعد الياء والألف المقصورة، وذلك لكي يتجنب الوقوع في هذه الأخطاء.
  5. الأخطاء بكتابة الهمزات: يقع العديد من المفرغين الصوتيين بأخطاء إملائية تتعلق بكتابة الهمزات، ولكي يتجنبوا هذا الأمر يجب أن يقوموا بمراجعة قواعد الهمزات.

خدمة التفريغ الصوتي

دفع ازدياد الطلب على خدمة التفريغ الصوتي العديد من المكاتب التي تقدم خدمات طلابية إلى إطلاق خدمة التفريغ الصوتي.

وتتميز خدمة التفريغ الصوتي بوجود فريق احترافي قادر على تفريغ الملفات بشكل سريع، وبجودة وإتقان، حيث حرصت هذه المكاتب على توفير الأماكن الهادئة والتي يحتاج إليها المفرغ الصوتي خلال عمله.

كما أن الفريق الذي يقوم بتقديم خدمة التفريغ الصوتي يمتلك مهارات لغوية كبيرة، وقادر على إنجاز العمل دون أي أخطاء إملائية أو نحوية.

وتبدأ مهمة الفريق من خلال الاطلاع على النص المراد تفريغه والذي يقدم الطالب أو الباحث، ومن ثم يتم تحديد الزمن اللازم لتفريغ النص، ومن ثم يبدأ الفريق بالعمل، وبعد أن ينتهي من العمل يقوم بمراجعة النص قبل أن يقوم بتقديمه للطالب.

لذا قمنا بتوفير خدمة التفريغ الصوتي للباحثين والطلاب، حرصًا منا على أوقاتهم ومجهوداتهم، حيث يساعدهم بتفريغ الملفات بسرعة وجودة وإتقان.

اطلب الخدمة الا ن وكن من عملائنا اللمميزين

طلب خدمه
راسلنا على الواتس اب