إن شركة “إنجاز” لخدمات الترجمة والأبحاث العلمية تقدم لعملائها الباحثين هذه الخدمة الهامة بالنسبة للرسائل العلمية، والخدمة عبارة عن كتابة خطة منهجية للبحث العلمي، تتم وفقًا للأسس العلمية المتعارف عليها في الجامعات الأكاديمية العريقة، وهذا من خلال فريق عمل كبير من حملة الشهادات العلمية الرفيعة وفي مختلف التخصصات.

آليات عمل الخطة المنهجية:
نحن في شركة “إنجاز” لخدمات الترجمة والأبحاث العلمية نقوم بعدة خطوات؛ هي في مجملها تمثل الخطة المنهجية العامة للبحث، وهذه الخطوات مشروحة بإيجاز فيما يلي:
أ_ اختيار عنوان البحث:
يراعي فريقنا في العنوان الدقة والوضوح والاختصار، ويجب أن يكون العنوان مكثفًا، قويًا ومعبرًا في صورته ومعناه عن موضوع البحث المقدَّم.
ب_ كتابة مقدمة البحث:
وينبغي أن تكون المقدمة وافية ومختصرة بقدر الإمكان؛ فلا تعتمد في أسلوبها على الإسهاب كما أن محتواها يجب أن يكون في مجمله سهلًا، ويحتوي على الأفكار العامة للبحث.
ج_ تسليط الضوء على المشكلة البحثية:
ويتم ذلك عن طريق كتابة فقرات صغيرة أو بعض العبارات الرئيسة عارضين تحتها مضمون المشكلة البحثية.
د_ أهمية البحث وأهدافه ومنهجه:
ونذكر من خلال بعض العبارات الرشيقة أهمية البحث العلمي للمجتمع المحلي والإنساني ثم نورد بعد ذلك هدف الباحث من مناقشة الموضوع والمنهج الذي اتبعه في الوصول إلى نتائجه.
ه_ أبواب البحث وفصوله:
يتم إخضاع محتويات البحث لنوع من التقسيم المتناغم، ويجب مراعاة حجم الأبواب والفصول وتناسقها مع بعضها البعض مع مراعاة دقة العناوين والفقرات وكتابة التوصيات وغير ذلك.
و_ قائمة المصادر والمراجع:
ونذكر فيها الكتب التي اعتمدنا عليها في محتويات البحث وإطاره النظري سواء أكانت عربية أم أجنبية أو إلكترونية ضمن مواقع الشبكة العنكبوتية.

اطلب هذه الخدمة من “إنجاز” لخدمات الترجمة والأبحاث العلمية وسنكون خير معين لك أينما كنت في خطتك البحثية وبأقل تكلفة ممكنة.

اطلب الخدمة الآن

طلب خدمه
راسلنا على الواتس اب