كتابة رسائل الماجستير: هل تحتاج أطروحتك إلى عملية التحرير والتدقيق اللغوي؟

كتابة رسائل الماجستير: هل تحتاج أطروحتك إلى عملية التحرير والتدقيق اللغوي؟
كتابة رسائل الماجستير: هل تحتاج أطروحتك إلى عملية التحرير والتدقيق اللغوي؟

في مجال البحث العلمي هناك العديد من التحديات المعرقلة التي تقف في طريق الباحث وتحول دون الحصول على الإصدار النهائي من الرسالة التي يعرضها للمناقشة، و واحدا من تلك التحديات هي الافتقار إلى المهارات الكتابية وأمور الصياغة فقد يكون الباحث بارعاً في أمور البحث والتجربة العلمية والفرضيات والخروج بتوصيات جديرة بالذكر في عالم البحث العلمي، لكنه يفتقر إلى أمور الصياغة وكيفية كتابة رسائل الماجستير التي تفي بجميع الاشتراطات والمعايير الأكاديمية والأديبة وليس لديه من المهارات ما يؤهله لذلك، وما يزيد الأمور سوءا هو أن الأمر لا يتوقف على كتابة رسائل الماجستير والدكتوراه وحسب بل يتطلب العديد من العمليات الإضافية من التحرير والتدقيق اللغوي، وهما من الأمور التي لا يمكن أن يستهان بها، فلابد أن تبدو الرسالة خالية من جميع الأخطاء اللغوية والإملائية والنحوية والإبقاء على اتساق بنية الجمل وترابط المحتوى، وهذا هو ما تفعله عملية التحرير والتدقيق اللغوي، ومع زيادة حجم تلك الأوراق قد تأخذ كافة الأخطاء في طريقها إلى الزيادة مما يجعل من أمر التدقيق والتحرير أمر واجبا، بل من نافلة الرسالة العلمية القيمة.

ما هي عملية التدقيق اللغوي؟

بعد الانتهاء من عملية إعداد و كتابة رسائل الماجستير يبدأ المدقق في عملية فحص المسودة النهائية للأوراق أو النصوص لضمان خلوه من الأخطاء، وفي حالة العمل على الرسائل العلمية سيقوم المدقق بمراجعة النصوص بأكملها، للتحقق من علامات الترقيم، والأخطاء الإملائية، والأخطاء اللغوية والتي تختص بالصياغة، وكذلك الأخطاء النحوية.

ما هي عملية التحرير؟

بعد الانتهاء من كتابة رسائل الماجستير، يعمل المحررون على التحقق من الرسالة كاملة من خلال تفقدها من أجل العثور على جميع الأخطاء الصغيرة في الأسماء والأرقام والمراجع والمصادر، كذلك يتم التحقق من النص فيما يتعلق بالسياق ومدى اتساق المحتوى ومدى ترابط بينة الجمل والفقرات، ومحاولة الاستخدام الأمثل للتعابير والصيغ الاصطلاحية، وتعد عملية التحرير هي مهمة أوسع في النطاق عن مجال التدقيق اللغوي وما يشمله من مهام أثناء سير عملية التدقيق أي أنها تهتم بالهيكل والمحتوى أكثر من اهتمامه بالأخطاء.

ما هي أهمية عملية التحرير والتدقيق اللغوي أثناء سير كتابة رسائل الماجستير؟

يعدك من التحرير والتدقيق اللغوي مهم للأسباب التالية:

  • إذا لم تقم بالتدقيق اللغوي والتحرير ولم تتأكد من أنك قد قمت بإزالة كل خطأ ممكن، فلن ينظر إلى عملك في البحث على أنه في أفضل حالته مهما بلغت قيمة التوصيات والنتائج فإن الأخطاء اللغوية أو النحوية أو الإملائية أو المحتوى غير المترابط والقابلة للقراءة والفهم بسلاسة قد يقلل من قيمة ما توصلت إليه.
  • في حين أن أصالة وتنظيم عملك البحثي هما أهم جوانب أي ورقة بحثية، فإن الطريقة التي تقدم بها أفكارك في أوراق الرسالة توضح الكثير عن نوع الرعاية والاهتمام التي حظيت بهما هذا العمل البحثي.
  • لا ينبغي أن تكون أوراق أطروحتك دقيقة وحسب بل لديها قابلية كبيرة للقراءة من حيث مدى التنسيق المحتوى وإعادة هيكلته والعمل على اتساق الجمل وترابطها.
  • تميل الأوراق البحثية الجيدة (المدقق والمحررة ومنسقة بشكل جيد) إلى التعبير عن تفكير الفرد فهي تعد بمثابة بصمة للباحث.

ما الذي يمكننا تحريريه/ تدقيقه لك؟

  • أطروحات الماجستير.
  • أطروحات الدكتوراه.
  • الكتب.
  • مشاريع التخرج.
  • الأبحاث.
  • العروض التقديمية.
  • المقالات.
  • كافة المنشورات.
  • الأعداد الصحفية.
  • كتيبات التشغيل وأدلة المستخدمة.

لماذا “إنجاز” لخدمات التحرير والتدقيق اللغوي لرسائل الماجستير والدكتوراه؟

  • الخبرات التقنية:

تم اختيار كل محرر/ مدقق لغوي في فريقنا بسبب خلفيته البحثية الفنية الفريدة، ولقد حصل الكثير من المحررين لدينا على درجة الماجستير ولديهم خبرة كبيرة في أمور التدقيق اللغوي وعملية التحرير للرسائل العلمية سواء الماجستير أو الدكتوراه، لدينا فريق مكون من 40 شخص ما بين مترجم وكاتب ومدقق وهذا التنوع لضمان تخصيص كل مشروع من مشاريع عملائنا لمحرر ذي خبرة تتعلق بمجال أبحاثهم.

  • مهارات التحرير والتدقيق اللغوي على مستوى احترافي:

يتم اختيار المحررين والمدققين اللغويين لدينا بعناية لضمان أن مهاراتهم في التحرير والتدقيق اللغوي استثنائية وعلى قدر عال من الاحترافية، كل واحد منهم لديه سنوات من الخبرة في الكتابة والتحرير والتدقيق، أنهم يعرفون كيفية تحليل كل جملة بعناية لتحديد كافة الأخطاء من اللغوية و الإملائية واللغوية مع الحفاظ على السياق العام ودون الإخلال بالمعني مهما بلغت درجة تعقيد موضوع البحث وما به من مصطلحات تقنية متخصصة، بالإضافة إلى ذلك يتم إضافة تعليقات مفيدة لتوفير مزيد من رؤى الكتابة للمؤلف.

  • ضمان 100%:

نحن نعلم أن عملائنا قد استثمروا ساعات لا تحصى من العمل الجاد في أبحاثهم، ونحن ملتزمون لمساعدتك في إعداد نتائج في الإصدار النهائي للرسالة أو لتحويلها إلى كتاب، أو لنشر أبحاث في المجلات الأكثر نفوذا في مجال البحث العلمي، معنا لا داعي للقلق، تأكد بأن أوراقك ستكون خالية من الأخطاء، كما أننا نقدم ضمان استعادة الأموال بنسبة 100% على جميع أعمالنا شريطة ألا تصل أعمالنا إلى الحد المتفق عليه.

الخلاصة: –

يعد كل أمر كل من التحرير والتدقيق اللغوي جزء هاما من عملية كتابة رسائل الماجستير والدكتوراه، وذلك نظرا لأنه أثناء عملية الكتابة فإن كل الاهتمام والتركيز يكون منصب على عملية تحويل كافة الخطوات والمخطوطات والفرضيات والأطر النظرية والنتائج والتوصيات إلى محتوى محرر متسق ومترابط، وعلى هذا فهناك الكثير من الأخطاء التي تشق طريقها للظهور، ونظرا لأنه حتى أدنى تغيير في تهجئة الكلمات أو ترتيب الكلمات أو استخدام الصيغ الاصطلاحية والتي ليست في محلها، يمكن أن يغير بشكل كبير في المعنى المقصود، علاوة على ذلك فتحتوى الأطروحات على الكثير من الأسماء العلمية المعقدة والمصطلحات التقنية بجانب عدد من أسماء المنتجات المستخدمة في المختبر ويمكن أن تكون مكتوبة في كثير من الأحيان بشكل خاطئ، ولهذا فإن خدمة التدقيق اللغوي والتحرير تضمن لك أن المحتوى مترابط في سلاسة بالغة للقراءة وخالي من كافة الأخطاء الإملائية واللغوية والنحوية.

هل تحتاج إلى إعداد و كتابة رسائل الماجستير؟ هل لديك أية مشاريع تحتاج إلى التحرير والتدقيق اللغوي؟ هذا هو ما نحن هنا من أجله، من فضلك لا تترد في التواصل معنا واحصل على أوراق أكاديمية خالية من كافة الأخطاء بنسبة قد تصل إلى 100%.

avatar تعليق بواسطة Engaz

عن طريق الواتساب 00201156868368

avatar تعليق بواسطة احمد شميله

كيف يمكننا التواصل معكم

راسلنا على الواتس اب